أهم 8 مهارات يحتاجها كل محترف كبير في تحسين محركات البحث للنجاح

 

أهم 8 مهارات يحتاجها كل محترف كبير في تحسين محركات البحث للنجاح


تريد مهنة في تحسين محركات البحث مع متخصص سيو ؟ ثم ستحتاج إلى مهارات معينة لتكون ناجحًا وتحصل على الوظيفة التي تريدها. فيما يلي ثمانية مهارات مهمة يبحث عنها المديرون عند تعيين محترف تحسين محركات البحث.

 من خلفيات متنوعة يأتي محترفو تحسين محركات البحث (SEO).

بعضهم مبرمجون ، وبعضهم رواد أعمال ، وبعض المسوقين التقليديين ، وبعض الصحفيين ، وبعضهم حتى اعتادوا أن يكونوا مغني راب .

في شركتي ، كان فريق تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بنا يربح الكثير من العمل وينمو مؤخرًا ، لذلك كنت أقضي الكثير من الوقت في مقابلة المرشحين للوظائف المفتوحة.

يتمتع محترفو تحسين محركات البحث بمهارات متنوعة ، ولكن هناك بعض الأشياء التي أبحث عنها في كل مرشح.

هذه ليست قائمة شاملة ، وأنا متأكد من أن هناك الكثير من الأشخاص الذين نجحوا بدون هذه المهارات - ولكن ما هي المتعة التي ستكون عليها القائمة دون بعض الجدل؟

 

 

 

فيما يلي أهم ثماني مهارات أبحث عنها عند التعاقد مع SEO:

1. التفكير النقدي:

هذا أمر يصعب قياسه ، ولكن من المهم لمحترفي تحسين محركات البحث أن يكونوا قادرين على امتلاك عقل تحليلي قادر على التمييز بين الارتباط والسببية.

أريد مُحسنات محركات البحث يمكنه فهم "العناصر الثلاثة":

  • ماذا حدث.

  • لماذا حدث "ما حدث".

  • ماذا يجب ان نفعل حيال ذلك

هناك العديد من الطرق لقياس ذلك ، لكنني لم أطلب منهم معرفة أقصر طريقة لعبور الجسر باستخدام مصباح يدوي مشترك أو مشكلة المصباح الكلاسيكي.

بدلاً من ذلك ، سأقدم أسئلة مقابلة افتراضية لمساعدتي في فهم عملية تفكيرهم.

تتضمن بعض نماذج أسئلة المقابلة ما يلي: "افترض أنك وعميل لا تتفقان بشأن ما يجب أن نفعله. خذني خلال هذا الاجتماع معهم وطريقتك في ذلك؟ "

 

واحد آخر هو "الحساب أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى موقع الويب الجديد للعميل. يريدون معرفة ما إذا كان بإمكاننا مساعدة مُحسنات محركات البحث الخاصة بهم. ما هما أول شيئين تنظر إليهما؟ "

والمفضل لدي هو: "أريدك أن تفتح مكتبًا . أنت مسؤول عن إنجازها. ما هي خطوتك الأولى؟ "

لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة على هذه الأسئلة ، لكنها تساعدني في تكوين فكرة عن عملية تفكير المرشح وكيفية مهاجمته للمشكلات.

أريد أن أرى أنهم يفهمون المشكلة من زوايا متعددة ويستخدمون البيانات والمنطق في صنع القرار.

2. التحدث والكتابة القدرة

كبار المسئولين الاقتصاديين المحترفين الذين يمكن القيام بها البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بهم و المؤلف المحتوى الذي يتضمن أنه لا يصدق أكثر قيمة.

نحن لا نتحدث فقط عن كتابة مقالات مثل هذه أو التحدث في المؤتمرات .

أريد مُحسِّن محركات بحث يمكنه إقناع الفرق الداخلية والعملاء بفعل الشيء الصحيح والذي يأتي من التحدث في الاجتماعات ومنصات الكتابة ، ودراسات الحالة ، و POVs ، وما إلى ذلك. كل ذلك يشمل مهارات التحدث والكتابة.

لا يتطلب مُحسّنات محرّكات البحث الثقة فحسب ، بل يتطلب أيضًا القدرة على استخلاص الأفكار والأفكار المعقدة إلى مفاهيم يمكن للأشخاص غير المتخصصين في تحسين محركات البحث فهمها واتخاذ القرارات بها

 

3. المهارات الفنية والبرمجة

أنا متأكد من أنه سيكون هناك بعض النقاش حول هذا. أنا متأكد بنفس القدر من وجود الكثير من محترفي تحسين محركات البحث (SEO) يقومون بعمل رائع الآن دون أي معرفة برمجية على الإطلاق.

الحقيقة هي أنهم يمكن أن يفعلوا المزيد من العمل مع بعض المعرفة البرمجية.

بصفتنا متخصصين في تحسين محركات البحث ، فإننا نقدم توصيات حول سرعة الصفحة ، والعرض ، والتحميل البطيء ، وعمليات إعادة التوجيه من جانب الخادم ، وعلامات البيانات الجزئية ، وعلامات HTML الأساسية.

تصبح كل هذه المحادثات أسهل إذا كان بإمكانك التحدث مع المطور وتقديم رؤى بدلاً من مجرد مطالب.

إن فهم المكان الذي يأتي منه المطور عندما يتراجع أمر مفيد بشكل مثير للدهشة في التوفيق بين الاختلافات.

يعد تقدير مستوى الجهد مقابل تأثير تحسين محركات البحث أمرًا أساسيًا أيضًا. أنا لا أقول أن محترفي تحسين محركات البحث بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على كتابة التعليمات البرمجية ، لكنهم بحاجة إلى فهم الآثار المترتبة على الترميز للتغييرات التي يطلبونها وما يستتبع ذلك للمطورين ، وما هي الأخطاء والاعتراضات الشائعة ، وحتى كيفية التغلب عليها معهم.

 

 

 

هناك المئات من الأشياء التقنية المجنونة التي يسهل العثور عليها مع بعض المعرفة البرمجية الأساسية أيضًا. مثل التحميل البطيء على سبيل المثال.

ستستخدم العديد من المكونات الإضافية الشائعة سمة srcset ولكن ليس سمة src للصور - ولن تتمكن Google من رؤيتها. أعلم ذلك ، لأنني اختبرتهم جميعًا وقمت بتطبيقهم جميعًا - أشياء لم أكن لأفعلها بدون بعض المعرفة البرمجية.

توفر المعرفة الفنية أيضًا القدرة على جعل حياتك أسهل - سواء أكانت كتابة نص برمجي سريع من لغة Python لإضافة hreflang تلقائيًا إلى خريطة موقع XML أو نموذج ويب يستند إلى PHP لإنشاء روابط خلفية لك تلقائيًا

 (لا تفعل ذلك).

4. المهارات الاجتماعية والشرب

على مدار مسيرتي المهنية ، أقمت الكثير من العلاقات الرائعة وتعلمت الكثير من خلال التسكع في حانات المؤتمرات. للقيام بذلك ، ومع ذلك ، لا يمكنك أن تكون زاحفًا وعليك أن تكون قادرًا على التعايش مع الآخرين.

إذا كنت تقضي وقتك في الحانة في الجدل حول السياسة ، فستفوتك الفرصة. ستحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على الاحتفاظ بالمشروبات الكحولية أو رفضها باحترام - حيث يحب العديد من محترفي تحسين محركات البحث الكبار شربها.

تذكير: شريط المؤتمر ليس المكان المناسب للبحث عن صديقة / صديق جديد ، ولكنه مكان رائع للحديث عن نظرية وتكتيكات تحسين محركات البحث.

لا أحد يريد أن يسمع عن هذه المشكلة المحددة التي تنطبق فقط على موقعك وتستغرق 10 دقائق لشرحها (إلا إذا كنت تشتري المشروبات). ومع ذلك ، سوف يحبون أن يسمعوا عن الأشياء الجديدة والمثيرة التي رأيتها أو فعلتها.

5. مهارات التحليلات

يمكن لمتخصصي تحسين محركات البحث توفير الكثير من الوقت إذا كان بإمكانهم تسجيل الدخول إلى Adobe أو Google Analytics وسحب بياناتهم الخاصة.

الفهم الأساسي لمؤشرات الأداء الرئيسية للأعمال مطلوب أيضًا لاستراتيجية تحسين محركات البحث المناسبة.

أقدم لفريقي فرصة الحصول على شهادة Adobe و Google Analytics لأنه حتى لو لم يسحبوا البيانات ، فإن الفهم يساعد - ولكن أيضًا في معظم الأوقات ينتهي بنا الأمر بسحب البيانات.

إذا لم تكن قادرًا على سحب البيانات وتقسيمها ، فمن المحتمل أنك تفقد بعض الأفكار.

 

 

 

 

 

6. مهارات التفوق

لا يكفي سحب البيانات. تحتاج أحيانًا إلى التلاعب بها قليلاً للحصول على الأفكار التي تحتاجها.

لقد قابلت الكثير من محترفي تحسين محركات البحث الذين لا يمكنهم القيام بأبسط المهام في Excel.

يجب أن تكون عبارات Vlookups و Concatenates و IF

 (من بين 473 وظيفة أخرى - بجدية هناك 476 وظيفة مضمنة في Excel) جزءًا من مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) .

على مدار مسيرتي المهنية ، قمت بإنشاء عدد لا يحصى من قوالب Excel التي تساعد في حل المشكلات اليومية.

سواء كان الأمر يتعلق بتحويل زحف Screaming Frog إلى خريطة موقع XML ، أو قياس تغييرات الخوارزمية وتأثيرها مع بيانات GA / Adobe ، أو إنشاء نسبة نقر إلى ظهور مخصصة حسب منحنيات الموضع ، أو تجميع الكلمات الرئيسية بسرعة من وحدة تحكم البحث إلى علامة تجارية / غير علامة تجارية أو حسب مجموعات المنتجات ، Excel لا تقدر بثمن.

 

 

 

 

7. الدافع والتحفيز والقدرة على التكيف

الشيء الذي أحبه وأكرهه على حد سواء في العمل في تحسين محركات البحث هو أنه لا يتم إيقافه في الساعة 5 مساءً فقط

التسويق ليس من بين تلك الوظائف التي تتركها في المكتب كل ليلة. يبقى معك في عقلك.

لكي تكون حقًا رائعًا في تحسين محركات البحث هذه الأيام ، يجب أن يكون لديك الدافع الداخلي الذي يجبرك على مواصلة التعلم .

سواء كانت لغة برمجة جديدة ، أو إطار عمل جديد 

(WordPress ، أو React ، أو Angular ، إلخ) ، أو معيار محرك بحث جديد مثل Schema أو AMP ، أو فهم التعلم الآلي ، فهناك دائمًا شيء ما يجب تعلمه.

المرشحون الذين يقفزون إلى أعلى قائمة التوظيف الخاصة بي هم أولئك الذين لديهم مواقع مشاريع جانبية خاصة بهم أو يقومون بإنشاء أدواتهم الخاصة لحل مشاكلهم. على سبيل المثال: استخدام واجهة برمجة تطبيقات أدوات مشرفي المواقع لأتمتة سحب البيانات وتنسيقها للتقارير. لقد وظفت هذا الشخص للتو.

يتطلب تحسين محركات البحث أيضًا القدرة على التكيف وسماكة الجلد. تتغير صناعتنا ، وفي بعض الأحيان يتعين علينا أن نعترف للعملاء بأن عمليات إرسال الدليل ، أو نحت نظام ترتيب الصفحات ، أو التنصل من الروابط ، أو الأشياء الأخرى التي أوصينا بها ذات مرة لم تعد في الواقع أفضل فكرة بعد الآن.

يتعلق الأمر بوضع أهداف العميل أولاً - أحيانًا قبل فرص أرباح تحسين محركات البحث. (أخبرتك أنني سأبدأ جدالًا في التغريدات التي سبقت هذا المقال.)

8. روح الدعابة

نحن نتعامل مع الكثير من التقلبات في صناعة تحسين محركات البحث - وغالبًا بوتيرة سريعة.

من المهم في بعض الأحيان أن نتراجع قليلاً وأن نتذكر أننا لا ننقذ الأرواح ، نحن فقط نقوم بالتسويق

بقدر ما يمكن أن تكون الوظيفة مرهقة ، إلا أن معظمها يمكن أن ينتظر حتى الغد. يقطع روح الدعابة شوطا طويلا نحو جعل وظائفنا أكثر متعة وإنتاجية.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تحسين محركات البحث

اعلان نقرات